غسان جواد
غسان جواد
الرئيسية / الأبرز / لقاء سياسي مع الاعلامي الاستاذ غسان جواد

لقاء سياسي مع الاعلامي الاستاذ غسان جواد

فـي ظـل التحديـات السياسية والهرج والمرج التي نشهده في تشكيل الحكـومة اللبنانيه وظل الظروف الصعبـة التي تشهـدها المنطقــة نظم حزب الله في بلدة الدوير لقاء سياسيا مع المحلل السياسي الاعلامي الاستاذ غسان جواد تحت عنوان
(اخــر المستجدات علۑ الساحة اللبنانيه والاقليميـة)
وذلك في حديقة مقام الولي الصالح تميم في بلدة الدوير الجنوبية .
استهل جواد حديثه بتأكيده على اهمية استمرار هذه اللقاءات بشكل دائم خاصة أننا بيئة تخوض صراعا في إطار حرب التحرر الوطني والقومي وفي اطار مواجهة مشاريع الاحتلال والارهاب والاستعمار بكافة اشكاله وليس فقط العسكرية منها.
وأضاف بانه صراع على شخصية المنطقة وعلى مراكز النفوذ فيها لخمسين وربما لمئة سنة مقبلة. فما نزرعه اليوم من عزة وكرامة واستقرار وأمان في ظل المقاومة والجيش سيحصده أولادنا واحفادنا ان شاء الله.
ثم تناول تفاصيل اليوميات السياسية بكافة مجرياتها وكواليسها المحلية والاقليمية.بدءا بمرحلة تأليف الحكومة وعراقيلها متطرقا الى العلاقات الروسية الايرانية وان وجود ايران وحزب الله في سوريا هو حاجة روسية .
وأكد ان محور المقاومة هو من يقرر استراتيجية المعركة مع إسرائيل وكيف تكون وذلك بعد ان تستعيد سوريا كامل دورها.فهذا المحور لديه عقل ورؤية وحسابات على كافة الاصعدة وبكل التفاصيل لكنه سيظل ينظر الى جبهة الجولان على أنها ارض سورية محتلة يجب تحريرها عندما تقرر سوريا تحرير اراضيها ونحن نقف معها وندعمها تماما كما مع فلسطين .
اما عن التخوف من الوضع الاقتصادي والمالي للبلد فان كل ما يحكى انما يصب في اطار التهويل علينا. مشددا على ضرورة خلق دورة اقتصادية .
كما تطرق الى ملف النازحين وان عودتهم الى قراهم وبلدهم هو لصالح السوريين واللبنانيين .
وختم جواد قائلا: إن معركتنا هي صراع سياسي ضد ظواهر الاستعمار ومنها الارهاب والاحتلال.

نجاة حجازي .. التنسيقية

شاهد أيضاً

موسكو: بيان واشنطن بشأن حلب محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين الموجودين في إدلب

موسكو: واشنطن تحاول تبرئة الإرهابيين الدوليين في إدلب

وصفت وزارة الدفاع الروسية بيان الخارجية الأميركية بشأن حلب بأنه محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين الموجودين …