حد السيف
حد السيف
الرئيسية / الأبرز / محلل عسكري: حماس تشن حرباً نفسية وتخلق بلبلة في كيان الاحتلال

محلل عسكري: حماس تشن حرباً نفسية وتخلق بلبلة في كيان الاحتلال

قال المحلل العسكري لصحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، يوئاف ليمور،  أن حركة حماس استمرت في حربها النفسية عبر نشر صور جنود الوحدة الخاصة، زاعماً أن نشر الصور يهدف لخلق حالة من البلبلة في صفوف المجتمع الإسرائيلي، وجلب نتائج تهدف إليها الحركة.

وادعى المحلل أن حركة حماس تسعى لتحقيق عدة أهداف عبر نشر الصور، أول هذه الأهداف إحراج كيان الاحتلال، وإثبات أن العمل السري لجيش الاحتلال بات مكشوفاً وفشل ما كانوا يخططون له، وبعث الرعب في صفوف الوحدة الخاصة.

وزعم أن الهدف الثاني هو جمع المعلومات، حيث تملك الحركة تفاصيل عن العملية، ولكنها بحاجة للتأكد منها وتحتاج أيضاً معلومات إضافية، وستراقب الحركة مواقع التواصل الإجتماعي الإسرائيلي لمحاولة جمع أي معلومة حول عناصر الوحدة.

وبحسب المحلل أن الهدف الثالث للعملية هو محاولة حركة حماس فهم مهمة الوحدة الخاصة داخل القطاع، وماذا كان عمل الوحدة وهل كانت هذه الوحدة في بداية المهمة أم في نهايتها، حيث تركت الوحدة عند انسحابها جزءاً من معداتها داخل القطاع.

وأضاف أن الهدف الرابع لنشر الصور هو إيصال رسالة لقطر ومصر لأن “إسرائيل” هي من بدأت جولة التصعيد الأخيرة، وأن “إسرائيل” بادرت بعملية عسكرية أدت لموجة من التصعيد، وإيصال رسالة لحزب الله وإيران بالحذر بأن “إسرائيل” تستمر بالعمل العسكري رغم وجود تهدئة.

شاهد أيضاً

موسكو: بيان واشنطن بشأن حلب محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين الموجودين في إدلب

موسكو: واشنطن تحاول تبرئة الإرهابيين الدوليين في إدلب

وصفت وزارة الدفاع الروسية بيان الخارجية الأميركية بشأن حلب بأنه محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين الموجودين …