فلسطين
فلسطين
الرئيسية / الأبرز / العدو يُصادق على خطط لبناء 2200 وحدة استيطانية بالضفة والقدس المحتلتين

العدو يُصادق على خطط لبناء 2200 وحدة استيطانية بالضفة والقدس المحتلتين

قالت صحيفة هآرتس الصهيونية في عددها الصادر أمس، إن ما تسمّى الإدارة المدنية صادقت هذا الأسبوع، على بناء 1451 وحدة استيطانية جديدة، في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ودفعت قدماً بمخططات لبناء 837 وحدة أخرى. وأضافت الصحيفة، أن اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى، ناقشت الأربعاء والثلاثاء مخططات أخرى، وصادقت نهائياً على بناء 30 منها.
واشارت، الى انه من المتوقع أن يتم نشر مناقصات للشروع في البناء، موضحة أن من بين الوحدات الاستيطانية التي صودق عليها، بناء 220 وحدة سكنية في جفعات زئيف، 180 في نافيه دانيئيل، 120 وحدة في كارمي تسور، 129 وحدة في أفني حيفتس، 62 في معاليه مخماش، 61 في تسوفيم، 42 وحدة في ألفيه منشيه، 55 وحدة في تومر، 18 في أدورا، 16 في ميتساد، ووحدة واحدة في شيلو.
وافادت، هآرتس، بأنه قد تمّت الموافقة على توسيع الحي الشرقي من تينا عومريم، وبناء 135 وحدة، رهناً بموافقة المسؤولين عن جودة البيئة في الإدارة المدنية، وبالإضافة إلى ذلك، تم دفع 13 مخططاً للبناء، وصلت إلى مراحل التخطيط المتقدمة، بما في ذلك 152 وحدة في شفي شومرون، 94 وحدة في حجاي، و100 وحدة في حلميش نفيه تسوف، 75 وحدة في حي «شفوت راحيل» في شيلو، وهو في الواقع مستوطنة منفصلة، 98 وحدة بالقرب من معاليه عاموس، 82 وحدة في عوفرا، ووحدتان في تسوفيم.
وكانت وزارة دفاع العدو وافقت أول أمس، على خطط لبناء نحو 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، حسبما أكدت ما يسمّى بمنظمة «السلام الآن» الصهيونية.
وذكرت المنظمة في بيان لها أن الخطط تقضي ببناء 2191 وحدة، بعضها في المستوطنات التي سينبغي إجلاؤها في حال التوصل إلى حل الدولتين.
وقد تم بالفعل إتمام بناء أكثر من 1150 وحدة استيطانية قبل إصدار الموافقة الرسمية عليها.
واتهمت المنظمة رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، بأنه «يرغب في التضحية بالمصالح الإسرائيلية من أجل الانتخابات، وذلك من خلال تقديمه هدية للمستوطنين من أجل اجتذاب أصوات اليمين لصالحه».
وجدير بالذكر أن نتنياهو عقد لقاء مع ممثلي المستوطنين من الضفة الغربية في القدس صباح الأربعاء، داعياً إياهم لدعمه في الانتخابات المبكرة المزمعة في 9 أبريل المقبل.

شاهد أيضاً

السيد خامنئي لرئيس الوزراء الياباني: طهران لن تتفاوض مع أميركا وترامب لا يستحق رسالة منا

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية بأن المرشد الأعلى السيد علي خامنئي أبلغ رئيس الوزراء الياباني …