الرئيسية / الأبرز / الجيش الإسرائيلي يقصف غزة ويتهم حماس بالمسؤولية عن صواريخ تل أبيب

الجيش الإسرائيلي يقصف غزة ويتهم حماس بالمسؤولية عن صواريخ تل أبيب

قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إنه “بدأ سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع على تل أبيب للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات”.

وبحسب القناة 13 العبرية، تأتي الغارات الإسرائيلية ردا على قصف صاروخي من غزة على تل أبيب، اتخذ على إثره القادة الأمنيون الإسرائيليون قرارا برد واسع في القطاع “على نحو لا يؤدي إلى مواجهة شاملة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أكدت في وقت سابق أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحث في مقر وزارة الجيش ردا عسكريا “وشيكا” على القصف الصاروخي.

على صعيدٍ متصل، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه عددٍ من مستوطنات “غلاف غزة”، بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية على غزة.

هذا، واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بالمسؤولية عن إطلاق الصاروخين على تل أبيب.

ولاحقًا، أعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي رفع حالة التأهب بين صفوف أفراده، وقال في بيان مقتضب “يبدو أن العدو قد فهم صمتنا خطأ، وأنه قد تمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء شعبنا ومقاومته”.

هذا ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة صباح اليوم، فيما ذكرت القناة 13 العبرية، أنه تم سماع دوي انفجارات في سديروت وشعر هنيغف.

وفي بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أكد أنه “تم التعرف على عمليتي إطلاق صواريخ من قطاع غزة إلى البلاد، والقبة الحديدية تمكنت من اعتراضها”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين على الأقل فوق منطقة تل أبيب الكبرى، أطلقا من القطاع، ودوت صافرات الإنذار قبل ذلك بالمنطقة لدقائق.

عكا

شاهد أيضاً

تحذير أميركي للطائرات أثناء التحليق فوق الخليج

حذرت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية، الخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة، أثناء تحليق الطائرات فوق …