الرئيسية / الأحدث / بعد الأردن.. هكذا رد المغرب على نقل رومانيا سفارتها للقدس المحتلة

بعد الأردن.. هكذا رد المغرب على نقل رومانيا سفارتها للقدس المحتلة

كشفت الصحافة الرومانية، أن رئيس مجلس الشيوخ الروماني، كالين بوبتشكو، ألغى زيارة له كانت مقررة للمغرب، بعد طلب الرباط تأجيلها لبعض الوقت، بعد قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

وألغى كالين بوبتشكو رئيس مجلس الشيوخ الروماني، زيارة كانت مقررة الأربعاء 27 آذار/مارس الجاري إلى المغرب، كان مقررا لها أن تستمر خمسة أيام يلتقي خلالها مسؤولين مغاربة.

وبحسب ما نشرته يومية “رومانيا إنسايدر”، نقلا عن بيان لمجلس الشيوخ الروماني، فإن بوبتشكو ألغى زيارة للمغرب كانت ستبدأ الأربعاء وتستمر 5 أيام، بعدما طلبت الرباط تأجيلها.

وزادت الصحيفة الرومانية، أن الإلغاء جاء بعد طلب الرباط تأجيلها إلى وقت لاحق، بعد أيام من تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، بشأن نقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة.

 

وزادت “رومانيا إنسايدر”: “اضطر رئيس مجلس الشيوخ الروماني إلى إلغاء زيارته للمغرب، بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء دانسيلا، في 24 آذار/مارس في واشنطن، أنها ستنقل سفارة رومانيا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس”.

وكان من المقرر أن يجري المسؤول الروماني مباحثات مع لحبيب المالكي رئيس مجلس النواب وحكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين في إطار مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرومانية.

هذا التطور الجديد، يأتي في أعقاب إعلان رئيسة الحكومة الرومانية، فيوريكا دنسيلا، الأحد الماضي، خلال مؤتمر لمنظمة (آيباك) بالعاصمة الأميركية واشنطن، أنها ستنقل سفارة بلادها إلى مدينة القدس.

وكان من نتائج التصريح، إعلان الديوان الملكي الأردني، في بيان نُشر الاثنين، أن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني قرر إلغاء زيارة مجدولة إلى رومانيا بعد تصريحات دانسيلا، بشأن نقل سفارتها إلى القدس.

 
وفي إطار التعاون بين البلدين، أعلنت الرباط الثلاثاء عن زيارة يقوم بها الملك الأردني إلى المغرب تنطلق الأربعاء وتدوم يومين، فهم من سياقها أنها في إطار ترتيب الموقف وتوحيد الرؤى بين البلدين من تطورات قضية صفقة القرن.

شاهد أيضاً

شوف| لحظة إطلاق قوات الاحتلال النار على امرأة فلسطينية شمالي القدس

أعلنت وسائل الاعلام “الاسرائيلية”  استشهاد سيدة فلسطينية تبلغ من العمر 50 عاماً ، متأثرة بحراجها …