الرئيسية / الأبرز / بارجة أميركية ترسو في مرفأ بيروت… السفيرة الأميركية اعتبرتها “رسالة سياسية”

بارجة أميركية ترسو في مرفأ بيروت… السفيرة الأميركية اعتبرتها “رسالة سياسية”

رست بارجة أميركية في مرفأ بيروت أمس، وعلى متنها قائد الأسطول الخامس في الجيش الأميركي الأدميرال جيمس مالوي، في «رسالة سياسية»، كما قالت السفيرة الأميركية في بيروت.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن رسو البارجة الأميركية USS Rampage في مرفأ بيروت وعلى متنها قائد الأسطول الخامس، لافتة إلى حفل استقبال أقيم عليها حضره عدد كبير من النواب والوزراء ممثلين لمختلف الكتل النيابية باستثناء حزب الله.

وأعلن الأدميرال مالوي في حفل الاستقبال، أن البارجة شهدت مناورة بحرية مع الجيش اللبناني العام الفائت، هدفت لتأمين التجارة البحرية وحماية البنى التحتية.

من جهتها، أوضحت السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد أن وجود البارجة العسكرية في لبنان رسالة سياسية، مؤكدة عمق الشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء «المركزية».

وقالت ريتشارد: «الشراكة مع القوات المسلحة اللبنانية لا تقتصر على المساعدات التي تقدمها واشنطن»، مشيرة إلى أن «وجود البارجة يترجم المدى الذي بلغته هذه العلاقة إضافة إلى تدريب آلاف الضباط اللبنانيين مع الجيش الأميركي».

وأضافت: «العلاقة مع لبنان لا تقتصر على التعاون العسكري فنحن ملتزمون مساعدة الشعب اللبناني خلال هذه الفترة الاقتصادية العصيبة وندعم المؤسسات اللبنانية التي تدافع عن سيادة لبنان». أما بالنسبة لملف المشتقات النفطية الذي يخص أكثر من دولة في المنطقة والذي نأمل أن ينضم إليه لبنان قريبا فإن الأمن البحري سوف يصبح أشد أهمية.

 

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

شوف| لحظة إطلاق قوات الاحتلال النار على امرأة فلسطينية شمالي القدس

أعلنت وسائل الاعلام “الاسرائيلية”  استشهاد سيدة فلسطينية تبلغ من العمر 50 عاماً ، متأثرة بحراجها …