فلسطين المحتلة
فلسطين المحتلة
الرئيسية / الأبرز / فلسطينيون في سجون الإحتلال .. “أيقونات الأسرى” و”جنرالات الصبر”

فلسطينيون في سجون الإحتلال .. “أيقونات الأسرى” و”جنرالات الصبر”

أعلن الأسير المحرر الفلسطيني والمختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، أنّ قائمة “عمداء الأسرى” وهو مصطلح يُطلقه الفلسطينيون على من أمضوا أكثر من عشرين سنة في سجون الإحتلال بشكل متواصل، قد ارتفعت اليوم إلى 50 أسيراً، وذلك بعد أن انضم إليها قسراً الأسير الفلسطيني “نبيل مسالمة” بعد أن أتمّ اليوم عامه الـ20 على التوالي.

وأضاف فروانة أن بين “عمداء الأسرى” يوجد 27 أسيراً قد مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاماً، وهؤلاء يُطلق عليهم “جنرالات الصبر”، وأن من بين هؤلاء يوجد 14 أسيراً قد مضى على اعتقالهم أكثر من 30 عاماً بشكل متواصل وهم من يُطلق عليهم “أيقونات الأسرى” وأقدمهم السيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ كانون الثاني/يناير 1983.  

وأوضح فروانة أن الأسير نبيل يوسف محمد مسالمة أبو الغلاسي هو من مواليد عام 1968 ويسكن الخليل، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 11-1-2000، بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة “فتح” ومقاومة الاحتلال “الإسرائيلي”، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 23 عامًا.

ودعا فروانة وسائل الاعلام إلى منح الأسرى القدامى مزيداً من المساحة لتسليط الضوء على قصصهم ومعاناتهم ومعاناة ذويهم طوال سنين اعتقالهم الطويلة.

 

المصدر : العهد

شاهد أيضاً

عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

عاد الهدوء إلى وسط بيروت بعد صدامات بين متظاهرين والقوى الأمنية أسفرت عن إصابة العشرات …