الجيش السوري: قضينا على الإرهاب في 30 بلدة بريف إدلب الجنوبي
الجيش السوري: قضينا على الإرهاب في 30 بلدة بريف إدلب الجنوبي
الرئيسية / الأبرز / الجيش السوري: قضينا على الإرهاب في 30 بلدة بريف إدلب الجنوبي

الجيش السوري: قضينا على الإرهاب في 30 بلدة بريف إدلب الجنوبي

أعلن الجيش السوري أن وحدات من قواته المسلحة في ريف إدلب الجنوبي تابعت عملياتها العسكرية الهادفة إلى وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تستمر باستهداف المناطق الآمنة والمدنية ونقاط تمركز الجيش بالقذائف الصاروخية والمفخخة.

وفي بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قالت فيه إن وحداتها تمكنت من القضاء على الإرهاب في قرابة 30 قرية وبلدة في ريف إدلب الجنوبي، وأنها “تطهّر عدة قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي من الإرهاب بينها معرة النعمان ودير الشرقي معرشمارين تلمنس معرشمشة الدانا كفروما الحامدية ودير الغربي كفرباسيل وبابولين ومعصران تل الصوامع وتل دبس ومعراتة”.

 الجيش السوري سيطر أمس الثلاثاء على مدينة معرة النعمان كبرى مدن ريف إدلب الجنوبي، بعد محاصرتها نارياً وقطع العديد من طرقات الإمداد للمسلحين.

ولفت مراسلنا إلى أن الجيش يقوم حالياً بتمشيط المدينة الاستراتيجية بعد تحريرها من المسلحين.

وكانت المدينة قد خرجت عن  سيطرة الدولة السورية بعد محاولات متكررة للجماعات المسلحة والتي كان تسمى حينها “الجيش الحر”، وذلك في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2012 بعد معارك عنيفة استمرت نحو 4 أيام متواصلة انتهت بانسحاب القوات المتمركزة داخل المدينة نحو معسكري وادي الضيف والحامدية.

وبعد سيطرت ما يسمى”الجيش الحر” على المدينة، بدأ عناصره حملة تصفية واعتقالات طالت عدداً كبيراً من المؤيدين للدولة السورية والرافضين للحراك المسلح الذي فُرض على المدينة في تلك الفترة، ما أدى إلى هروب مئات العائلات نحو مناطق آمنة يسيطر عليها الجيش السوري.

 

المصدر: الميادين

شاهد أيضاً

اليبد حسن نصرالله

نصر الله: لحكومة سياسية مع اختصاصيين

يمكن تلخيص السقف السياسي الداخلي الذي حدّده حزب الله أمس، بالآتي: منع الدولة من السقوط …