الرئيسية / الأبرز / ليست أميركا.. “الصحة العالمية” تعلن ان الصين هي الأقرب لإنتاج لقاح مضاد لـ”كورونا”

ليست أميركا.. “الصحة العالمية” تعلن ان الصين هي الأقرب لإنتاج لقاح مضاد لـ”كورونا”

أكدت منظمة الصحة العالمية في حديث خاص للميادين أن “واشنطن ليست الوحيدة التي تجري تجارب على لقاحات لفيروس كورنا المستجد”.

وأضافت أن “هناك 30 دولة حول العالم تقوم بتجارب لقاحات وعلاجات للفيروس”، مشيرة إلى أنها “ترى أن الصين هي الأقرب لانتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، وستجري الاختبارات قريباً”.

وكشفت منظمة الصحة العالمية للميادين عن تلقيها طلبات لمراجعة واعتماد 40 اختباراً تشخيصياً، كما أن هناك 20 لقاحاً قيد التطوير، والعديد من تجارب العلاجات السريرية جارية”،  منوهة إلى أنه من المتوقع “نتائج أولية معينة في غضون بضعة أسابيع”.

وأضافت أنه “لا يوجد لديها حتى الآن أي دليل على وجود أي دواء معين وفعال في مواجهة الوباء”، لافتة إلى أن “العلاجات الوحيدة المتوفرة حتى الآن تستند فقط على العرض السريري للحالات الخفيفة، أما الحالات الحرجة فتحتاج لرعاية مكثفة عبر تقديم الأوكسيجين وغيره”.

وحثّت المنظمة الجميع على “العمل معاً لمواجهة هذا الوباء”، مؤكدة أنها “تعمل مع الجميع”.

وأعربت عن تشجيعها لما يقوم به المجتمع العلمي حول العالم “في أعمال البحث والتطوير من أجل الاختبارات الفعالة واللقاحات والأدوية والتدخلات الأخرى لـفيروس كورنا المستجد”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس لجنة العلوم والتكنولوجيا في شانغهاي عن تحقيق تقدم كبير في تركيب لقاح يعمل عليه علماء محليون لمحاربة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه من المفترض بدء اختباراته السريرية في أواسط نيسان/ أبريل القادم.

 

المصدر: الميادين

شاهد أيضاً

انفجار مرفأ بيروت

ليس سماداً… ليس سماداً… ليس سماداً…

منذ وصول باخرة نيترات الأمونيوم إلى مرفأ بيروت عام 2013، نظّمت الدولة اللبنانية العرض العسكري …