الوسم نال تفاعلاً من ناشطين في مختلف دول العالم
الوسم نال تفاعلاً من ناشطين في مختلف دول العالم
الرئيسية / الأبرز / أوقفوا العقوبات عن إيران… ناشطون حول العالم يحتّجون عبر مواقع التواصل

أوقفوا العقوبات عن إيران… ناشطون حول العالم يحتّجون عبر مواقع التواصل

شارك عدد من الناشطين بحملة عبر الانترنت، للضغط على وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، من أجل رفع العقوبات عن إيران، خاصةً بعد تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب بأعباءٍ باهظة على القطاع الصحي الإيراني.

الناشطة الإيرانية الأميركية هدى كاتبى، بدأت الحملة بوسم (#EndCOVIDSanctions)، داعيةً ممثلي مجلس النواب الأميركي لتخفيف العقوبات عن إيران التي تعّد من أكثر البلدان تضرراً من فيروس كورونا بفعل العقوبات القاسية.

وسجّلت مشاركة للوسم آلاف المرات، ونال تفاعلاً من ناشطين في مختلف دول العالم، هذا بالإضافة إلى الاتصال لمدّة 80 ساعة بوزارة الخزانة الأميركية، للمطالبة برفع العقوبات.

وتعني العقوبات التي فرضتها أميركا عقب انسحابها من الاتفاق النووي عام 2018، أن الجمهورية الإيرانية لن تتمكن من استيراد الأدوية من الشركات الأوروبية، خوفاً من تعرّض الأخيرة لعقوبات من وزارة الخزانة الأميركية.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد ذكرت في تقريرها الصادر في 29 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، أن العقوبات الواسعة التي فرضها البيت الأبيض – بعد الانسحاب رسمياً ومن طرف واحد من الاتفاق النووي في أيار 2018 – قيّدت قدرة الحكومة الإيرانية على تأمين الحاجات الإنسانية بما في ذلك الأدوية، وهدّدت حق الإيرانيين بالصحّة والعلاج، مطالبةً الإدارة الأميركية باتخاذ خطوات جدية لضمان وجود قنوات تجارية تمكّن الإيرانيين من استيراد السلع الإنسانية. 

المصدر : الميادين نت

شاهد أيضاً

تونس

كورونا في تونس.. لماذا بكى وزير الصحة؟

لم يستطع وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، حبس دموعه خلال انتقاده لاستهتار التونسيين بالحجر …