بوتين أعلن عن سلسلة اجراءات اجتماعية استثنائية لمواجهة فيروس كورونا
بوتين أعلن عن سلسلة اجراءات اجتماعية استثنائية لمواجهة فيروس كورونا
الرئيسية / الأبرز / بوتين: سنفعل كل مايلزم لكبح انتشار فيروس كورونا

بوتين: سنفعل كل مايلزم لكبح انتشار فيروس كورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الحكومة تفعل كل مايلزم لكبح انتشار فيروس كورونا، موضحاً أن هناك حاجة لخطوات إضافية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد.

وفي كلمة له اليوم الأربعاء للشعب حول مستجدات الوضع بشأن كورونا أعلن أن الوضع مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في العالم يتطور بشكلٍ حاد ، والاقتصاد العالمي بأكمله يتعرض لهجمة ومن المتوقع بالفعل حدوث كساد اقتصادي.

وأشار الرئيس الروسي أن هناك استحالة بمنع الفيروس من التغلغل بالكامل في البلاد بالرغم من كل الاجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الدولة سعيا لحفظ أرواح المواطنين.

وفي وقتٍ أعلن فيه بوتين عن سلسلة اجراءات اجتماعية استثنائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد، اقترح زيادة اعانات البطالة الى الحد الادنى للأجور.

بالتوازي، أعلن بوتين الأسبوع القادم بالكامل أيام عطلة مدفوعة بغية خفض وتيرة تفشي فيروس كورونا في روسيا، طالباً من الحكومة مراقبة الوضع باستمرار وتوسيع قائمة الصناعات التي تحتاج إلى دعم عند الضرورة.

من جهتها، أشارت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء إلى أن الرئيس بوتين أمر بوضع قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في حالة تأهب قصوى والاستعداد لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أن طائرة نقل عسكري نقلت من الصين 30 طناً من المواد الواقية من الفيروس. 

ويذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع في روسيا إلى 658 بعد تسجيل 163 حالة جديدة، وأن 112 ألف شخصاً خضعوا للمراقبة ضمن إطار العزل الذاتي.

وكانت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك قد أعلنت السبت الماضي أنها أرسلت أجهزة للكشف عن فيروس كورونا إلى 13 دولة لإجراء الدراسات.

المصدر : الميادين

شاهد أيضاً

تونس

كورونا في تونس.. لماذا بكى وزير الصحة؟

لم يستطع وزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، حبس دموعه خلال انتقاده لاستهتار التونسيين بالحجر …