روحاني خلال كلمة له خلال اجتماع حكومي أمس (أ.ف.ب)
روحاني خلال كلمة له خلال اجتماع حكومي أمس (أ.ف.ب)
الرئيسية / الأبرز / روحاني مطمئناً الشعب الإيراني: نتابع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بدقة

روحاني مطمئناً الشعب الإيراني: نتابع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بدقة

طمأن الرئيس حسن روحاني الشعب الإيراني بأنّ الحكومة “تتابع أوضاعه الاقتصادية والمعيشية بدقة”. 

روحاني أكد خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الاقتصادية في الحكومة، اليوم الخميس، أن مخزون بلاده من المستلزمات الضرورية والمواد الغذائية “يكفي لتأمين كل ما يحتاجه المواطن”. 

وأضاف روحاني: “ظروفنا أفضل من ظروف الكثير من البلدان، رغم أننا نمرّ في فترة العقوبات”، معبراً عن أمله بأن تسيطر إيران على فيروس كورونا بعد أسبوعين من الآن. 

من جهته، أعلن نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري فرض إجراءات جديدة للحد من انتشار كوفيد 19 في البلاد.

جهانغيري قال في مقابلة مع التلفزيون الإيراني أنّ معظم القيود التي ستفرض على المواطنين بدءاً من مساء اليوم أو صباح الغد، “مرتبطة بالسفر خارج المدن”. 

وأوضج جهانغيري أنّ هذه الإجراءات “ستتوافق مع الظروف الخاصة التي تعيشها إيران، وشرط النجاح هو الالتزام بها من قبل المواطنين”. 

كما شدد نائب الرئيس الإيراني على أنّه “في حال تخطينا هذه المرحلة بنجاح، سنكون قد تمكنّا من تقليص مدة مكافحة كورونا، وبأقل الخسائر”. 

في السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، تسجيل 2389 إصابة جديدة، و157 وفاة في الساعات الأربع وعشرين الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 29406 وعدد المتوفين إلى 2234. 

كما تعافى حتى الآن 10.457 مصاباً في البلاد.

وتعرقل العقوبات الأميركية المفروضة على إيران، والتي أضرت بالقطاع الصحيّ، جهودها لمكافحة فيروس كورونا. 

الرئيس حسن روحاني سبق أن شدد على أنّ واشنطن “غير مستعدة للتخلي عن سياسة الضغوط القصوى، وهي تناصر فيروس كورونا بمواصلة العقوبات”.

وزير الخارجية محمد جواد ظريف قال في تغريدة له على”تويتر” أمس: “لا يمكن لأيّ وباء أن يوقف بروباغندا وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو ذات الدرجة الثالثة”، مضيفاً أن “هناك سؤالاً مهماً يخطر بالذهن، عمّا إذا كان بومبيو وزيراً للخارجية أو وزيراً للكراهية”.

 

 

المصدر : الميادين

شاهد أيضاً

خياراتنا ليست محدودة (بواشنطن والرياض)

حسان دياب يتمرّد: خياراتنا ليست محدودة (بواشنطن والرياض)

بعد أشهر من المراوحة، قرر حسان دياب الانتفاض في وجه الحصار الأميركي – السعودي الذي …