بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
الرئيسية / الأبرز / بعد أن أحرجتها “حماس” في مبادرة تبادل الأسرى.. “إسرائيل” تعلن الاستعداد للتفاوض

بعد أن أحرجتها “حماس” في مبادرة تبادل الأسرى.. “إسرائيل” تعلن الاستعداد للتفاوض

ردّ مسؤول ملف الأسرى في حركة “حماس” موسى دودين عبر الميادين، على تصريحات نتنياهو الداعية إلى مفاوضات فورية وعبر وسطاء مع الحركة بشأن صفقة تبادل للأسرى، بالقول إن “رئيس حكومة الاحتلال يدير بروبغندا إعلامية، وإن آخر ما يهمه فيها هو استرجاع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، فيما هو لا يفعل شيئاً على أرض الواقع”.

وحذر دودين الحكومة الإسرائيلية من التهاون في هذا الملف لأن “الفرص لا تأتي دوماً وقد تضطر للتفاوض في ظروف أعقد بكثير”، محملاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة كل أسير فلسطيني.

وأوضح أن “الاحتلال يعرف ما المطلوب، وهذا لا يُطرح عبر الإعلام”، مشيراً إلى أن المقاومة كانت دائماً مستعدة لصفقة تبادل، وأن التعطيل كان من طرف الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال إن “منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم وطاقمه، وبالتعاون مع مجلس الأمن القومي والمؤسسة الأمنية، مستعدون للعمل بشكل بنّاء، بهدف استعادة الشهداء والمفقودين وإنهاء هذه المسألة”، داعياً إلى “مفاوضات فورية عبر الوسطاء” مع الحركة.

وكان رئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار، أعلن أن الحركة قد تُقدم “تنازلاً جزئياً” في موضوع الجنود الأسرى لديها، مقابل “إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا”.

وأضاف السنوار أن الحركة أبلغت “كل الوسطاء أنه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين جرى اعتقالهم مجدداً”.بنيامين نتنياهو حركة حماس 

المصدر: الميادين

شاهد أيضاً

اليمن

العدوان على اليمن: 2000 يوم… من الجريمة

مع مرور 2000 يوم على اندلاع العدوان، لا تزال تبعات الجريمة المتواصلة المرتكبة بحق اليمنيين …