عباس علي كدخدائي
عباس علي كدخدائي
الرئيسية / الأبرز / كدخدائي: ادعاءات السلطات الأميركية والأوروبية بخصوص قمر “نور” تفتقر للوجاهة القانونية

كدخدائي: ادعاءات السلطات الأميركية والأوروبية بخصوص قمر “نور” تفتقر للوجاهة القانونية

 

أكد المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران عباس علي كدخدائي، أن “قرار 2231 لمجلس الأمن الدولي لايمنع إطلاق الصواريخ من جانب إيران بالمطلق”، معتبراً أن “المنع يشمل الصواريخ المصممة لحمل رؤوس نووية”.

وقال كدخدائي في تغريدة عبر “التويتر” إنه نظراً لسلمية البرنامجين النووي والصاروخي في إيران، فإن “ادعاء السلطات الأميركية والأوروبية بخصوص قمر نور يفتقر للوجاهة القانونية”.

وفي وقت سابق، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن إطلاق طهران قمراً اصطناعياً عسكرياً “لا يتعارض مع قرار الأمم المتحدة بشأن برنامج إيران النووي”، مشيرة إلى أن “الاتفاق النووي لا يحدّ من حق إيران في تطوير برنامجها الفضائي السلمي”.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني قال إنه “لا يمكن للعقوبات أو التهديدات أو الإغراءات السياسية أن تبطئ حركة إيران نحو تحقيق مصالحها الوطنية ونيل حقوقها الشرعية”.

وأوضح أن إيران ستستمر في إنتاج القوة واستثمار العلوم الحديثة، لتوفير أمن الشعب الإيراني ورفاهه من المستشفى إلى الفضاء. 

وأعلنت وكالة إيسنا الإيرانية في وقت مضى، عن إطلاق قوات حرس الثورة الإيرانية قمر “نور -1” الاصطناعي للأغراض العسكرية، كما أكّدت الوكالة نجاح حرس الثورة في وضع القمر الاصطناعي في مدار الأرض على بعد 425 كيلومتراً، لافتةً إلى أن ذلك يعد إنجازاً كبيراً وتحولاً جديداً في المجال الفضائي لإيران.

المصدر: الميادين

شاهد أيضاً

اليمن

العدوان على اليمن: 2000 يوم… من الجريمة

مع مرور 2000 يوم على اندلاع العدوان، لا تزال تبعات الجريمة المتواصلة المرتكبة بحق اليمنيين …