بحرينيون ضد التطبيع
بحرينيون ضد التطبيع
الرئيسية / الأبرز / “بحرينيون ضد التطبيع” يتصدر تويتر

“بحرينيون ضد التطبيع” يتصدر تويتر

 أطلق مئات الناشطين في البحرين حملة واسعة عبر تويتر حملة للتعبير عن رفضهم لاتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي، متهمين نظام البحرين بخيانة القضية الفلسطينية والتبعية للإمارات .

وتصدرت عدد من الوسوم التي أطلقها الناشطون قائمة الأكثر تداولاً بموقع تويتر في البحرين وعربياً، ومنها “البحرين ضد التطبيع” و”بحرينيون ضد التطبيع” و”التطبيع خيانة”.

وحمل الهاشتاغ المتداول أشكالا مختلفة تعبر عن رفض بحرينيين لتطبيع بلادهم مع الاحتلال، حيث كتب أحد المغردين:

” لن يتغير موقفنا اتجاه القضيه الفلسطينيه ولن ننسى جرائم العدو الغاصب المحتل قاتل النفس المحرم الكيان الصهيوني ..”

وكتبت مغردة أخرى: ” أنا اسفه يا فلسطين “

 

ورد أحد المغردين قائلا: ” عن أي سلام تتحدثون” 

كما وكتبت صحفه “ArabNationalist” : ” التطبيع خيانة للأقصى وفلسطين “

 

وغرد مستخدم أخر على موقع “تويتر” من خلال الهاشتاغ، قائل : ” نعم الشعب البحريني ضد التطبيع ولا احد يزايد على محبة الشعب البحريني في مناصرة القضية الفلسطينية ” 

وكتب الباحث حسين الأكرف “أنا بحريني إذن أنا ضد التطبيع. تلك هي أصالتنا وثقافتنا وإيماننا ومعتقدنا كشعب، ووحده المسخ من يرحب بالمحتل، ومن لا موقف له منه لا دين له ولا شرف وهو خارج عن ربقة الإنسانية”.

وعبر الوسم، كتبت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة، سلسلة تغريدات باللغتين الإنجليزية والعربية، عبر الوسم ذاته، قالت في إحداها: “إن أهل البحرين ليسوا أحرارا، وليس لهم رأي فيما يفعله النظام أو يقرره، محليا أو دوليا”.

وتابعت الخواجة، “الكفاح من أجل العدالة والحرية مستمر”، ونشرت عبارة “هنا فلسطين”، وأرفقت معها صورة العلم الفلسطيني.

واعتبر النائب السابق عن جمعية الوفاق الوطني، علي الأسود، في سلسلة تغريدات، أن إعلان تطبيع المنامة “يوم أسود في تاريخ البحرين السياسي”.

أما النائب السابق ورئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان، جواد فيروز، فقال: “أكبر وأفظع جريمة اقترفتها السلطة الحاكمة في البحرين في تاريخها بحق الشعب والوطن والأمتين العربية والإسلامية والقيم الإنسانية هي التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

شاهد أيضاً

إيقاف مجلس إدارة الزمالك

إيقاف مجلس إدارة الزمالك

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية قرارا بإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل وتشكيل لجنة …