دونالد ترامب و بنيامين نتنياهو
دونالد ترامب و بنيامين نتنياهو
الرئيسية / الأبرز / ترامب بعد لقائه نتنياهو: أجريت محادثة مع ملك ‎السعودية.. أشياء إيجابية للغاية ستحدث

ترامب بعد لقائه نتنياهو: أجريت محادثة مع ملك ‎السعودية.. أشياء إيجابية للغاية ستحدث

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، إنه “حتى نتنياهو تعب من الحرب، إسرائيل تريد السلام”.

وأضاف ترامب أنه “أجريت محادثة مع ملك ‎السعودية وأعتقد أن أشياء إيجابية للغاية ستحدث”.

ترامب وقبيل التوقيع على التطبيع بين الإمارات والبحرين مع “إسرائيل” الليلة في واشنطن، أضاف: “سنعمل على حل الخلافات مع إسرائيل حول صفقة الأف -35 مع الإمارات”. وكشف ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” أنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات “إف -35” للإمارات.

ترامب أضاف خلال لقائه نتنياهو أن “الفلسطينيين سينضمون إلينا في الوقت المناسب”، لافتاً إلى أنه “على الأقل 5 أو 6 دول سيوقعون قريباً مع إسرائيل”.

وأشار إلى أن الاتفاق بين “إسرائيل” وكل من الإمارات والبحرين سيؤسس لسلام شامل في المنطقة”، لافتاً إلى أنه سيبرم “اتفاقاً مع إيران إذا ربحت الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وقبيل توقيع “اتفاقيات التطبيع الأسرلة”، لفت ترامب إلى أن “هناك دول أخرى ستلي قريباً جداً زعماء الإمارات والبحرين”.

ورأى أن “دول المنطقة يجب أن تقرر أي مستقبل تريده لشعوبها”، موضحاً أن  “إسرائيل” والإمارات والبحرين “ستتبادل السفراء وتقيم سفارات وتبدأ التعاون كشركاء”.

وأشار ترامب إلى أن “إيران وروسيا والصين يريدون أن يحل جو بايدن في مكاني كرئيس للولايات المتحدة”، معتبراً أن الاتفاقيات بين “إسرائيل” وكل من الامارات والبحرين “ستؤسس لسلام شامل في المنطقة”.

من جهته، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إن “دولاً كثيرة تنتظر لإنشاء علاقات معنا”، مشيراً إلى أنه “يوجد هنا إنتصار دبلوماسي، إسرائيل ليست معزولة”.

وفي خطابه في حفل التوقيع قال نتنياهو: “اليوم جزء من التاريخ، وأشكر قادة الإمارات والبحرين على عملهم من أجل السلام”.

المصدر:الميادين

شاهد أيضاً

اليمن

العدوان على اليمن: 2000 يوم… من الجريمة

مع مرور 2000 يوم على اندلاع العدوان، لا تزال تبعات الجريمة المتواصلة المرتكبة بحق اليمنيين …