تقليص عدد القوات التركية في محافظة إدلب شمالي سوريا.
تقليص عدد القوات التركية في محافظة إدلب شمالي سوريا.
الرئيسية / الأحدث / تركيا وروسيا يبحثان في أنقرة تقليص عدد القوات التركية في إدلب

تركيا وروسيا يبحثان في أنقرة تقليص عدد القوات التركية في إدلب

أكّد مصدر مطلع لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن الوفدين العسكريين التركي والروسي في أنقرة سيبحثان خلال اجتماعهما اليوم بمقر وزارة الدفاع التركية، تقليص عدد القوات التركية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال المصدر، اليوم الأربعاء، في تصريح خاص لـ”سبوتنيك” “قدم الوفد الروسي التقني خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء في مقر الخارجية التركية مقترحاً لتخفيض عدد نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب السورية، إلا أنه لم يتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن”.

وتابع المصدر “بعد رفض الجانب التركي سحب نقاط المراقبة التركية وإصراره على إبقائها، تقرر تخفيض عدد القوات التركية الموجودة في إدلب وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة”.

كما أشار المصدر إلى أنه “سيتم خلال اجتماع الوفدين العسكريين التركي والروسي بحث آلية تقليص عدد القوات التركية، وسحب المعدات العسكرية الثقيلة من المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أن وفدين عسكريين تركي وروسي سيعقدان اليوم الأربعاء اجتماعاً في مقر الوزارة بأنقرة لبحث الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

وفي أيار/مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة “منطقة خفض تصعيد” في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

وأعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في 5 آذار/مارس الماضي، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بإدلب، بدأ سريانه في اليوم التالي.

المصدر:الميادين

شاهد أيضاً

اليمن

العدوان على اليمن: 2000 يوم… من الجريمة

مع مرور 2000 يوم على اندلاع العدوان، لا تزال تبعات الجريمة المتواصلة المرتكبة بحق اليمنيين …