تصفيات كاس الامم الافريقية
تصفيات كاس الامم الافريقية
الرئيسية / الأحدث / فوز ثالث للسنغال وبوروندي تفرض التعادل على موريتانيا

فوز ثالث للسنغال وبوروندي تفرض التعادل على موريتانيا

أكمل أسود التيرانغا السنغال بدايتهم المثالية في تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 بالفوز الثالث توالياً هذه المرة 2-0 على غينيا بيساو بملعب لات ديور في تييس يوم الأربعاء. سجل مهاجم ليفربول ساديو مانيه من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ، وأضاف أوبا نجويت هدفًا في الشوط الثاني لتحصل السنغال على النقطة التاسعة وتعزز قبضتها على قمة المجموعة.

وحصلت غينيا بيساو التي تتطلع إلى الظهور للمرة الثالثة على التوالي في كأس الأمم الأفريقية على أول فرصة لها عبر بيكيتي سيلفا في الدقيقة 25 لكنها ذهبت ليد الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وكان بإمكان سيلفا افتتاح التسجيل للزوار بعد 34 دقيقة ، لكن تسديدته أخطأت المرمى بقليل.

وقبيل نهاية الشوط الأول ، حصلت السنغال على ركلة جزاء لخطأ على سار داخل منطقة الجزاء. من علامة الجزاء سدد مانيه بقوة لينهي أسود التيرانجا الشوط الأول متقدمين 1-0.

بعد الاستراحة لم يختلف الأمر كثيراً، ليضاعف نجويت تقدم السنغال بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمهيد الكرة من أفضل لاعب في إفريقيا 2019 مانيه.

برصيد تسع نقاط من تسع نقاط ، يبدو أن السنغال وضعت قدماً بالفعل في الكاميرون.

موريتانيا 1 – 1 بوروندي
منحت ركلة حرة رائعة من سعيدي نتيبازونكيزا في الدقيقة 80 بوروندي أول نقطة لها في المجموعة E بعدما انتزعت تعادلاً ثميناً من موريتانيا في نواكشوط.
أخذ المرابطون زمام المبادرة بطريقة مماثلة ، عندما سجل باكاري ندياي بعد نصف ساعة من ركلة حرة. حصلت موريتانيا على نصيب الأسد من الاستحواذ والفرص في الشوط الأول لكنها لم تتمكن إلا من التقدم بهدف وحيد.

استمر هذا التقدم حتى الدقيقة 80 ، قبل أن تتمكن بوروندي من تحقيق هدف التعادل عبر تسديدة نتيبازونكيزا من ركلة حرة رائعة لم يتمكن حارس مرمى موريتانيا ناموري دياو من التصدي لها.

ويلتقي الفريقان مجدداً في بوجومبورا بعد أربعة أيام.

المصدر: المنار

شاهد أيضاً

إيقاف مجلس إدارة الزمالك

إيقاف مجلس إدارة الزمالك

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية قرارا بإيقاف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل وتشكيل لجنة …