الرئيسية / أرشيف الوسم : محمد بن سلمان

أرشيف الوسم : محمد بن سلمان

ابن سلمان ونتنياهو التقيا.. والتحركات العربية والخليجية متواصلة لتوسيع المشهد

ابن سلمان ونتنياهو التقيا.. والتحركات العربية والخليجية متواصلة لتوسيع المشهد

نقل موقع “العربي الجديد” عن مصدر وجود تحركات عربية وخليجية لعقد لقاء إسرائيلي عربي معلن، على درجة عالية من التمثيل قبل انتخابات الكنيست الإسرائيلي المقررة في 2 آذار/مارس المقبل، وتؤدي القاهرة وأبوظبي دورا كبيرا في تنسيقه. وقالت مصادر خاصة للموقع إن “لقاء رفيع المستوى جمع ولي العهد السعودي محمد بن …

أكمل القراءة »

“وول ستريت جورنال”: ابن سلمان أشاد علانية بـ”إسرائيل” وقلل سراً من أهمية القضية الفلسطينية

"وول ستريت جورنال": السعودية حثت الفلسطينيين على قبول الخطة الأميركية كأساس لمحادثات جديدة مع "إسرائيل".

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” في مقال أن “خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط “هزّت الديناميات الإقليمية، مع استعداد “إسرائيل” بسرعة لضم أراضي الضفة الغربية التي كان من المتوقع أن تكون يوماً ما جزءاً من دولة فلسطينية، ودعم القادة العرب للمبادرة الأميركية بشكل مبدئي”. ولفتت الصحيفة إلى أنه “في …

أكمل القراءة »

فضيحة تجسّس ابن سلمان على بيزوس تتفاعل.. الـFBI تتحرّك والإعلام الغربي يكشف المزيد

فضيحة تجسّس ابن سلمان على بيزوس

تتفاعل فضيحة اختراق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هاتف مؤسس شركة “أمازون” ومالك صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية جيف بيزوس عام 2018 أكثر فأكثر. الموقف الرسمي السعودي الذي عبّر عنه وزير الخارجية فيصل بن فرحان والسفارة السعودية في واشنطن يصف كلّ المعلومات المسرّبة بشأن القضية بالسخيفة والمُنافية للعقل، ويُقلّل من …

أكمل القراءة »

وسائل إعلام “إسرائيلية” تحتفي بزيارة وزير العدل السعودي الأسبق إلى معسكر “أوشفيتس”

وسائل إعلام "إسرائيلية"تعتبر أن زيارة العيسى "استمرار للاتجاه السائد في السعودية"

ذكرت وسائل إعلامٍ العدو الصهيوني ، اليوم الخميس أن الأمين العام لـ”رابطة العالم الإسلامي: محمد العيسى، سيقوم بزيارة نادرة إلى معسكر “أوشفيتس” في بولندا كجزء من إحياء ذكرى “الهولوكوست”. ومن المتوقع أن يصل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة مقراً لها، إلى “أوشفيتس” برفقة قادة دينيين مسلمين …

أكمل القراءة »

هل قام ابن سلمان باختراق هاتفيّ ترامب وكوشنر وتوريطهما في اغتيال سليماني؟

الكاتب تحدث عن إمكانية اختراق ابن سلمان لهاتفي ترامب وكوشنر وابتزازهما

كتب البروفيسور والباحث الأميركي خوان كول، المختص بشؤون الشرق الأوسط، مقالة في موقعه “إنفورمد كومنت” حول اختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، وسرقة بياناته عبر إرسال فايروس له من خلال الواتسآب واتهامه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه هو الذي أرسل له الفيروس وكشف خصوصياته لصحيفة “ذا ناشيونال …

أكمل القراءة »

“بلومبرغ”: محمد بن سلمان أمير الرسائل المختلطة

عام 2019 كان عاماً مليئاً بالعثرات بالنسبة لولي العهد السعودي.

كتب المعلق والكاتب في موقع “بلومبرغ” الأميركي مقالة حول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تناول فيها عثرات الأمير خلال عام 2019. والآتي ترجمة نص المقالة: هل ولي العهد محمد بن سلمان مصلح أم رجعي؟ الجواب الذي يثير جنون أولئك الذين يحبونه بنفس قدر أولئك الذي يكرهونه، هو أن حاكم السعودية الفعلي …

أكمل القراءة »

أيام الريتز: وقائع غير منشورة من قصة اختطاف سعد الحريري

سعد الحريري

بعد دقائق على اعلان الرئيس سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة، يوم 4 تشرين الثاني 2017، في خطاب متلفز من الرياض، تلقّى المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم اتصالاً من ردينة العرب، زوجة عبدالكريم العرب، مسؤول فريق حماية الحريري. كانت تبكي قائلة: خطفوا زوجي. استفسر ابراهيم منها عما تقوله، …

أكمل القراءة »

قطر، ثم اليمن..ملامح التسوية في قضية خاشقجي؟

واشنطن بوست: اذا كانت ادارة ترامب جادة في وقف حرب اليمن عليها ايجاد طريقة لمقاومة كذب وقسوة نظام محمد بن سلمان

انتظار ما ستؤول إليه “التسوية” في قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي، لا سيما في ما يتعلق بمكاسب تركيا منها، يبقى سيد الترقّب. لكن ملامح التسوية لإخراج ولي العهد السعودي من قضية خاشقجي بدأت تتضح منذ الموقف الليّن لابن سلمان تجاه قطر، التي يحاصرها مع دول خليجية أخرى. اليوم، الولايات المتحدة، …

أكمل القراءة »

واشنطن بوست: المبادرة التي أطلقتها إدارة ترامب بشأن اليمن يبدو أنها تنحاز لصالح السعوديين

واشنطن بوست: الطريقة التي اعتمدتها السعودية في اليمن كانت مشابهة بشكل كبير لطريقتها في التعامل مع قضية خاشقجي

تحدثت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة تحتاج إلى التحرك العاجل في اليمن لاحتواء الضرر الذي تسبب به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيرةً إلى أن السعوديين يقودون بدعم أميركي حملة قاتلة ولكن غير فعالة في اليمن أحدثت أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ولفتت الصحيفة إلى أن ولي …

أكمل القراءة »

خاشقجي بانتظار أردوغان.. إما تصعيد مع الرياض أو تمييع للقضية

خاشقجي بانتظار أردوغان.. إما تصعيد مع الرياض أو تمييع للقضية

رمى محمد بن سلمان كرة اللهب بين يدي رجب طيب أردوغان. الرواية السعودية سيئة الإخراج ورديئة السيناريو لم تقنع العالم، لكنها جعلت الأنظار تتجه بشكل خاص نحو أنقرة. تركيا كما يُقال في المثل الشعبي هي “أم الصبي”. جمال خاشقجي كانت لديه صلات مع جماعة الإخوان المسلمين وكثير من الصداقات مع …

أكمل القراءة »